12 - 5 - 2024

مشاركة في مؤتمر حوار الأديان الخامس عشر في الدوحة

شارك الأستاذ زكي الميلاد في المؤتمر الدولي الخامس عشر لحوار الأديان، الذي نظمه في الدوحة مركز الدوحة الدولي لحوار الإديان، وقد ناقش موضوع: (الأديان وتربية النشء في ظل المتغيّرات الأسرية المعاصرة)، تحت شعار: (التكامل الأسري دين وقيم وتربية).
تكونت أعمال المؤتمر من جلستين افتتاحية وختامية، وجلسة خاصة مع الفائزين بجائزة الدوحة العالمية الخامسة لحوار الأديان لعام 2024م، ومن ثلاث جلسات عامة، ومن إحدى وعشرين جلسة فرعية متزامنة. الجلسات العامة ناقشت ثلاثة محاور هي: الأديان وهوية المنظومة الأسرية، الدور المركزي للأسرة في التنشئة والتربية، قضايا الأسرة المعاصرة المعالجة والحلول.
أما الجلسات الفرعية المتزامنة فقد ناقشت المحاور الآتية: هيكل البناء الأسري في الأديان المفهوم والمكانة والمسؤولية، القيم الدينية والتربوية وتحقيق التكامل الأسري، الأديان والتضامن الأسري الحقوق والمسؤوليات، مقومات البناء الداخلي للأسرة السليمة، الأسرة وتأثيرها في التنمية والنهضة للمجتمعات والأوطان، التدخلات الخارجية وزعزعة الدور المركزي للأسرة، دور المؤسسات الرسمية والدينية ومنظمات المجتمع المدني في دعم الأسرة، الأسرة والتحديات المعاصرة في المجتمعات متعددة الأديان والثقافات، الأسرة في ظل القوانين الوطنية والدولية بين التأييد والانتقاد، الصراعات والنزاعات المسلحة وأثرها على الأسرة.
حضر المؤتمر جمع كبير من رجال الدين والباحثين والأكاديميين من مختلف بلدان العالم، ومن أصحاب الديانات السماوية الثلاث الإسلامية والمسيحية واليهودية. عقد في الفترة ما بين 28 – 29 شوال 1445هـ/ 7 – 8 مايو 2024م.

زر الذهاب إلى الأعلى